كوارث المطارات.. طائرة سويسرية تهبط في إسبانيا دون أمتعة ركابها

طائرة سويسرية
طائرة سويسرية

وصلت طائرة سويسرية كانت متجهة من زيورخ إلى بيلباو في إسبانيا، دون أمتعة الركاب، في واقعة فاجأت هؤلاء، على ما أفادت وسائل إعلام، أن الخطوط الجوية السويسرية اعتذرت ما حصل إلى نقص عدد الموظفين في المطار.

وأشارت وسائل الإعلام، أن ركاب الرحلة التابعة للخطوط الجوية السويسرية والمتجهة إلى المدينة الواقعة في شمال إسبانيا، انتظروا لأكثر من ساعتين مساء السبت، أمام الحزام الناقل الذي توضع عليه الحقائب، لكن دون جدوى.

وأكد الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية كافين أمبالام، أن الطائرة التي تعمل لصالح شركة الطيران «إديلويس» أقلعت بـ111 راكباً ودون أي أمتعة على متنها.

وقال: «كان هناك نقص في أعداد الموظفين بالمطار»، مضيفاً أن الطاقم كان ينتظر في البداية تسوية الوضع.

وأضاف أنه بعد مرور أكثر من ساعة، «بقي الوضع على حاله، ولأسباب تشغيلية قررنا الإقلاع إلى بيلباو دون أمتعة».

وأوضح أن الطائرة أقلعت دون حقائب لأنّ ركاباً آخرين كانوا ينتظرون في بيلباو اصطحابهم إلى زيورخ قبل إغلاق المطار ليلاً.

وأضاف: «نأسف للإزعاج الذي تسببنا فيه للركاب».

وقال الركاب: «إن الطيار اعتذر عن تأخر الإقلاع في زيورخ»، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى «نقص الموظفين المؤهلين»، لكن دون الإشارة إلى أنّ قراراً بترك الحقائب قد اتّخذ.

وأكد الركاب أن موظفاً واحداً تابعاً للخطوط الجوية السويسرية لم يكن موجوداً في مطار بيلباو، وأنه تعين عليهم الانتظار لأكثر من ساعتين لتسلم أمتعتهم، قبل أن يبلغهم موظفون تابعون لشركة الطيران الإسبانية «إيبيريا» بأن الطائرة هبطت دون أمتعة على متنها.

وقال الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية: «لا نزال ندرس الوضع لمعرفة ما حدث بالضبط، فما كان من المفترض أن يحصل هذا الأمر».

اقرأ أيضا| مجرم هارب يتسبب في إحراج للشرطة الأمريكية